الاثنين، أغسطس 22، 2005

يا معشر المدوّنين، استعدّوا: مسابقة ألمانيّة لأفضل مدوّنة (ويبلوغ)ـ

من كان يصدّق... منذ عام واحد عرفتُ من أختي (التي كانت وقتها التدرّب في هيئة الإذاعة والتلفزة الألمانيّة) أنّ هناك مسابقةً لأفضل مدوّنة.
وقتها تقدّم للمسابقة عشر مدوّنين أو أقل، وانتهت المسابقة بفوز عذبي بجائزة لجنة التحكيم والعبد لله بجائزة أصوات القرّاء.

واليوم... هناك أكثر من 500 مدوّنة عربيّة نحاول اللحاق بها.
وها هي الـ"دويتشه ڤيلله" تفتح أبواب مسابقتها لعامٍ آخر.
فرصة كبيرة لا تفوِّتوها.
سوف تُتاح لكُم الفرصة لربط مدوّنتكم بحيث يقرأها عدد أكبر،
كما أنّ المسابقة اختبار حقيقيّ لمدى نجاحكم، وحافز جيّد للاستمرار.

تلقّيتُ الإعلان التالي من زاهي علاوي-المسئول عن القسم العربيّ للمسابقة (أنشره كما هو)

بعد النجاح الباهر الذي حققته مؤسسة دويتشه فيله في العام الماضي في مسابقة اختيار أفضل ويبلوغ عالمي، تواصل مسيرتها الناجحة هذه مرة أخرى، حيث سيتم في هذا العام اختيار أفضل ويبلوغ لتسع لغات تحت شعار "ويبلوغ ودورها في حرية الصحافة". ولإنجاح هذا العمل البناء عملت مؤسسة دويتشه فيله على التعاون مع الصحف والمجلات العالمية الكبرى مثل صحيفة لى موند (Le Monde) الفرنسية وصحيفة هاندلز بلات (Handelsblatt) الألمانية.

ومن أجل نجاح أكبر في العالم العربي تتعاون المؤسسة مع العديد من المدونات العربية الرزينة والمعروفة على المستويين العربي والعالمي وذلك بهدف تشجيع ودعم حرية الرأي والتعبير خاصة في الدول التي تعاني من كبت للحريات.

ومن جهة أخرى يتعاون موقعنا مع منظمة "مراسلون بلا حدود" التي تدعم حرية التعبير عن الرأي من خلال منحها جائزة "بلوغ" العالمية سنويا. وبإمكان زوار موقعنا على الانترنت (www.thebobs.com) المشاركة في هذه المسابقة التي تجري على نطاق عالمي. ونود الإشارة إلى أن هذه المسابقة تجري في تسع لغات وهي الألمانية، والفرنسية، والإنجليزية، والروسية، والبرتغالية، والأسبانية، والفارسية، والصينية، والعربية.


لمزيد من المعلومات: زاهي علاوي (العنوان البريديّ)ـ

سيبدأ تسجيل المدوّنات في أوّل سبتمبر، فاستعدّوا من الآن.
زوروا الموقع، واقرأوا الشروط، وتابعوا مدوّنات العام الماضي.
ـ