السبت، أبريل 29، 2006

أحرار..مصريون

نعم , أحرار مصريون ..ومنهم مدونون في المعتقلات يقولون للجميع , ان زمن السكوت انتهي
مدونون كثيرون تحدثوا عما حدث وهو اكثر من حصره في عدة سطور
صاحب الاشجار تحدث باستفاضة عن الموضوع لمن احب ان يعرف المزيد
وبنت مصرية صممت بعض البانرات للتعبير عن التضامن مع المعتقلين
وغيرهم الكثيرون بادروا بالدعم باشكال مختلفة

خطوة في طريق تحرير مصر من الطاغوت

اطلقوا سراح مالك مصطفى




اطلقوا سراح  محمد عادل

الأحد، أبريل 23، 2006

تدوينتا جار القمر: المصدر الرئيسيّ للـ"دستور" ـ

تسلّل "هيثم" صاحب مُدَوَّنة "جار القمر" بين صفوف الغاضبين أمام كنيسة القدّيسين بسيدي بشر، مسجِّلاً ما عجزت الصحافة المصريّة والأجنبيّة عن تسجيله، ثم تسلل إلى صفوف البلطجيّة محاصري شقّة أحد المسيحيّين المصريّين وراشقيها بالحجارة... وصار تقرير جار القمر تقريباً المصدر الوحيد لما حدث فعلاً في ذلك الأسبوع الأسود والشاهد الوحيد على ردود الأفعال الغريبة لرجال الأمن المصريين.

وكما كانت جريدة "الدستور" المصريّة كانت من الجرائد الرائدة في نشر مقتطفات من تدوينات مصريّة، فقد سبقت غيرها أيضاً إلى جعل تدوينة جار القمر المصدر الرئيسيّ لصفحة أخبارها متناولةً إيّاها بالتحليل والتعليق...

أجدتَ يا هيثَم، وأثبتَّ من جديد كيف أنّ المُدَوِّن المستقلّ أخف حركةً وأكثر قدرةً على التغطية وأكثر رشاقةً في التعبير..

الأربعاء، أبريل 19، 2006

الثلاثاء، أبريل 18، 2006

بلوغز خير من ألف فضائية

لولا أن الفضائيات أشهر وأكثر انتشاراً، لتأكد الجميع الجمعة الماضي ان «المدونات الشخصية» (بلوغز) تهدد الفضائيات - لا سيما الإخبارية - في مقتل.

فبينما كانت كاميرات قنوات فضائية تصارع من أجل الوصول الى موقع الحدث الدامي في كنيسة القديسين المتاخمة لمسجد شرق المدينة في الإسكندرية، كان أحدهم يصلي الجمعة في مسجد على الجانب الآخر من الميدان حيث الكنيسة والمسجد. سمع الرجل صراخاً وصخباً، فركض الى حيث التجمهر، فإذ بشخص يطعن رجلاً، ثم يصيب شابين حاولا إيقافه.

ولما كان «أحدهم» هذا، أحد أشهر أصحاب المدونات (بلوغرز) المصريين على شبكة الانترنت، لم يتعد الأمر دقائق حتى كانت التفاصيل الدقيقة لما حدث، ومن وجهة نظر المدون، متاحة على شبكة الانترنت.

«جار القمر» - وهو الاسم الذي اختاره المدون لنفسه ومدونته - كتب تغطية «إنسانية» للحادث، لم تخل من مهنية صحافية عالية، وعوّض نقص الصورة المتحركة - نقطة قوة الفضائيات - بتحميل مدونته عدداً من الصور، بعضها التقطه بنفسه، وبعضها الآخر أهداها إليه صديق كان هناك.

التتمة

الجمعة، أبريل 14، 2006

جديد المدونات

سلام
جديد التدوين

فى الموكن: egiziano
ع الرف: آداب ع الرف
إفرض: إذا كان عاجبك بقي
سويدى
مدون محلي من سوريا: Native Syrian

الأحد، أبريل 02، 2006

جدّو يدوُّن

هل هو أكبر المدوِّنين باللغة العربيّّة؟